30 May 2011

مسلسلات رمضان 2011




غادة عادل في مسلسل " سمارة " المقتبس من الفيلم المصري القديم


أبرز تلك الأعمال مسلسل «سمارة» للنجمة غادة عبدالرازق، وهو مقتبس عن فيلم مصري قديم يحمل الاسم نفسه أدت بطولته تحية كاريوكا. وتدور الأحداث في إحدى الحارات الشعبية خلال فترة الأربعينات، حول فتاة تدعى «سمارة» تمتهن تجارة المخدرات وتتزعم إحدى العصابات، مستخدمة في ذلك جمالها الفائق. ويشارك غادة عبدالرازق بطولة المسلسل حسن حسني ولوسي ومحمد لطفي وياسر جلال.
الهام شاهين في مسلسل " قضية معالي الوزيرة" و



كما تنافس إلهام شاهين بمسلسل «قضية معالي الوزيرة»، وهو العمل الذي أُدخلت بعض التعديلات عليه ليناسب الأحداث في مصر بعد الثورة، خاصة أنه يتلامس مع الحياة السياسية، من خلال شخصية الوزيرة التي تلعب دورها إلهام شاهين ويشاركها البطولة مصطفى فهمي.


لطيفة للمرة الأولى

وفي أول ظهور درامي لها، تطل المطربة لطيفة على جمهور رمضان من خلال مسلسل «مع سبق الإشهار» الذي اختُصرت حلقاته إلى 15 بدلاً من 30 للحاق بالعرض الرمضاني في ظل ضيق الوقت. ونفت مخرجة العمل غادة سليم ما تردد عن ظهور لطيفة في دور فنانة، كما أنها لن تقدم أي أغنية خلال العمل الذي تدور أحداثه حول زواج السلطة والمال ومدى الفساد الذى ينتج عن ذلك

صابرين في مسلسل " لحظة ميلاد " و 


أما صابرين، فتلعب بطولة مسلسل «لحظة ميلاد» الذي تدور أحداثه حول عدد من مشاكل المجتمع قبل الثورة، مثل ارتفاع الأسعار والسرقات والنهب، وهي الظروف التي أدت في النهاية إلى قيام ثورة «25 يناير». ويشارك صابرين بطولة المسلسل نشوى مصطفى وكمال أبورية.

 فيفي عبده وسمية الخشاب في مسلسل " كيد النساء" و



مسلسل «كيد النساء» بين سمية الخشاب وفيفي عبده، الذي يجرى تصويره داخل استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، على أن يتوجه فريق العمل بعد ذلك لاستكمال بعض المشاهد في العين السخنة.
يشارك في البطولة ريهام عبدالغفور وأحمد بدير ومجدي كامل، ويناقش المسلسل قضية صراع الضرائر في إطار كوميدي، حيث
يجسد أحمد بدير دور المعلّم زوج فيفي عبده الذي يعاني من تسلّط زوجته فيبحث عن زوجة أخرى ليثبت أمامها قوته كرجل


صابرين وسمية الخشاب في مسلسل " وادي الملوك" و



كما تشارك كل من صابرين وسمية الخشاب في بطولة مسلسل آخر هو «وادي الملوك»، وفيه تقوم صابرين بدور شخصية صعيدية
 شريرة تحمل مشاعر الحقد والغل لكل الناس، بمن فيهم زوجها.
وأكدت صابرين أن شخصيتها في هذا المسلسل جديدة من نوعها، تتطلّب لهجة صعيدية خاصة مختلفة عن جميع الشخصيات الصعيدية التي سبق لها تجسيدها.



عفاف شعيب ودلال العزيز في مسلسل " دوران شبرا" و


ومن البطولات النسائية المشتركة أيضاً مسلسل «دوران شبرا» الذي تلعب بطولته عفاف شعيب ودلال عبد العزيز وحورية فرغلي، وتدور أحداثه حول العلاقة بين المسلمين والأقباط في حي شبرا. ويشارك في بطولة المسلسل سامي العدل وأحمد عزمي


عادل امام ومسلسل " فرقة ناجي عطالله "و



وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى كوميدى حول شخصية ناجى عطا لله الذى يعمل بالملحق الإدارى بالسفارة المصرية فى تل أبيب، ولكن فجأة تحدث له عدة مشاكل، وتكمن أحد أسبابها فى أنه يعبر عن الوضع الصهيونى والمجتمع الإسرائيلى بصراحة، عن طريق أحد البرامج المصرية المشهورة التى تتسبب فى استبعاده من السفارة، وتجميد أرصدته ببنك داخل إسرائيل، يحاول بعدها ناجى الحصول على أمواله بالتفاوض دون جدوى، ثم يقرر العودة إلى مصر لتنفيذ مخطط ما لاسترجاع أمواله فيقوم بتجميع فرقة من الشباب لتنفيذ المخطط وتتوالى الأحداث.

خالد الصاوي في مسلسل " خاتم سليمان " و


تدور أحداث المسلسل فى إطار تشويقى اجتماعى حول شخصية جراح كبير عبقرى "يدعى سليمان" ذو شخصية بسيطة وعفوية، يعانى ضغوطا شديدة يتعرض على إثرها لمفارقة درامية خطيرة تعمل على تغيير مجرى حياته. والعمل يقدم مهنة الطب فى شكل مختلف عما قدم من قبل فى الدراما التليفزيونية.


No comments: