09 April 2011

Congrasts Kuwait

فاز مخترع العرب 2010 الكويتي صادق قاسم بمداليتين ذهبيتين وواحدة فضية في معرض جنيف الدولي ال39 للاختراعات .

وكان قد فاز مخترعو مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع المشاركون في معرض جنيف الدولي ال39 للاختراعات اليوم بميدالية فضية واثنتين برونزيتين.

وحصد المخترع الدكتور تركي عواد الظفيري الميدالية الفضية عن اختراعه طريقة مبتكرة لتدريب الاطفال على مادة الرياضيات بعنوان (حبوب وسنابل القمح في تدريب الرياضيات).

وكانت البرونزية الاولى من نصيب المخترع مهندس الطيران عبدالمحسن المؤمن عن اختراعه جهازا الكترونيا لقياس مستوى الماء او السوائل داخل الخزانات في حين ذهبت البرونزية الاخرى الى المخترع المهندس عبدالله احمد الحشاش عن اختراعه جهاز تبريد وتسخين مياه عن طريق دمج جهازين في جهاز واحد يمكن الاستفادة منه على مدار العام.

من جهته قال مدير المكتب الكويتي لرعاية المخترعين بمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع رئيس الوفد المهندس خالد الحسن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاعلان عن الجوائز "اننا نهدي هذا الفوز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".

واكد الحسن ان فوز اليوم جاء بتضافر الجهود بين مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع وادارة الثقافة العلمية في مؤسسسة الكويت للتقدم العلمي والنادي العلمي الكويتي.

واوضح ان ثمرة هذه الجهود اتت بعد سنوات عدة من الجهد والعطاء بين الجهات العلمية في الكويت بهدف رفع اسم الكويت في جميع المحافل الدولية خاصة في المجالات العلمية.

واعرب عن فخره بالشباب المشارك في مثل هذه المعارض العالمية والدولية المختلفة وحصولهم على مراكز متقدمة مشيرا الى ان الافكار في عالم الاختراعات مختلفة ومتنوعة وخاصة عندما تكون المنافسة بين الدول المتقدمة والصناعية.

واضاف ان ذلك لا يعني عدم وجود اختراعات وابتكارات قوية لدى الشباب الكويتيين الذين تقدموا في تسجيل براءات الاختراع مبينا ان الكثير منها في طور التجهيز والاستعداد لخوض منافسات اقوى في معارض قادمة خاصة في المانيا وامريكا





No comments: